شفقنا- ندد الرئيس الإيراني حسن روحاني الثلاثاء بالبلدان الغربية التي “تفخر” بعقود التسليح في الشرق الأوسط.
وقال روحاني في خطاب بثه التلفزيون الرسمي مباشرة، إن “أمريكا ودولا أوروبية… تفخر بانها باعت وتبيع مليارات الدولارات من السلاح لهذه الدول” فيما يواجه الشرق الاوسط “القتل والتفجيرات والارهاب”، متهما البلدان التي تبيع السلاح بأنها “تعمل على تخويف دول المنطقة بعضها من البعض الاخر”.
واضاف الرئيس متسائلا “هل يريدون تحقيق الازدهار الصناعي في العالم بهذه الطريقة؟ وهل يريدون توفير فرص العمل في الدول الغربية بهذا الاسلوب وتوفير العمل للعمال في مصانع صنع الاسلحة على حساب قتل الناس في بغداد ودمشق وصنعاء؟”
ويأتي هذا التصريح فيما وقعت قطر الاثنين عقدا تبلغ قيمته 6,3 مليارات يورو لشراء 24 طائرة قتالية من نوع رافال في حضور الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند.
*القدس العربي
انتهىhttp://ar.shafaqna.com/a

