شفقنا-اعتصم عدد من النشطاء السياسيّين والحقوقيّين البحرانيّين والألمان، وعدد من أعضاء الجاليات العربيّة والإسلاميّة، أمام السفارة السعوديّة بالعاصمة الألمانيّة برلين، تضامناً مع رجل الدين الشيعيّ نمر باقر آل نمر، مؤكّدين رفضهم لقرار المحكمة السعوديّة، القاضية بإعدام النمر، ومحذّرين من تداعيات مغبّة تنفيذ حكم الإعدام بحقّه، وأثره السلبيّ حيث يهدّد المنطقة بأسرها.
ورفع المشاركون بالاعتصام صور الشيخ النمر، والشعارات واليافطات المطالبة بالإفراج عنه، والمكتوب عليها «الحريّة للنمر»، «لا عدالة في محاكمة النمر».
هذا وقد تزامن خروج السفير السعوديّ من مبنى السفارة مع الاعتصام، حيث طالب النشطاء منه إيصال رسالتهم إلى نظام آل سعود، بضرورة إصلاح النظام السياسيّ في السعوديّة، ووقف المحاكمات السياسيّة، ولاسيّما ضدّ الشيعة السعوديّين، ووقف الممارسات والانتهاكات التي يتعرّض لها الشيعة في السعودية، والبحرين.
كما طالبوا السفير السعوديّ إبلاغ السلطات السعوديّة بإنهاء تواجدها العسكريّ في البحرين، ووقف دعمها للسلطات البحرينيّة المتورّطة في أعمال قمع وانتهاكات ضدّ المواطنين الشيعة منذ تظاهرات فبراير/ شباط 2011.
انتهىhttp://ar.shafaqna.com/

