شفقنا- قالت صحيفة “التايمز البريطانية”، اليوم الاربعاء، إن الولايات المتحدة الأمريكية قررت إرسال 500 جندي مقاتل إلى العراق يتمركزون في قاعدة عسكرية، وهي المرة الأولى منذ انسحاب تلك القوات من العراق قبل نحو ثلاثة أعوام.
وأضافت أن “قرار واشنطن جاء إثر اجتماع، أمس الثلاثاء، ضم رؤساء الأركان في جيوش 21 دولة حول العالم، لبحث آلية وسبل قتال تنظيم داعش الارهابي في العراق وسوريا”.
وأشارت التايمز إلى أن “الرئيس الأمريكي باراك أوباما، والذي حضر اللقاء في قاعدة أندروز، أجرى مباحثات مع القادة العسكريين في تلك الدول، إذ أعلنت واشنطن عن عزمها إرسال قوات إلى العراق لدعم القوات العراقية يبلغ عددها 500 جندي من فرقة المشاة الأولى”.
وأكدت أن “القرار الأمريكي أتي في وقت يقترب فيه الدواعش من محيط العاصمة العراقية بغداد”.
وكان وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، قد أعلن، أمس الثلاثاء، عن رفض العراق نشر أي قوات برية في العراق، مؤكدًا أن العراق لم يرسل طلبًا للأمم المتحدة بهذا الصدد.
انتهىhttp://ar.shafaqna.com

