شفقنا- وصف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، مقاتلي حركة المقاومة الإسلامية “حماس″ خلال الحرب على قطاع غزة، بـ”الشجعان”.
وقال غانتس في تصريحات أمام ضباط استضافهم في عيد العرش اليهودي (المظال) في مقر وزارة الحرب (الدفاع) الإسرائيليه في تل أبيب (وسط) ونقلتها وسائل إعلام إسرائيلية منها صحيفة (ذا تايمز أوف إسرائيل) إن “مقاتلي حماس كانوا يتدربون جيدا ، يجب أن نقول الحقيقة عن ذلك، لقد قاتلنا أناساً شجعان”.
وأضاف: “أن تركض وتضع عبوة ناسفة فوق الدبابة .. هذا تصرف أناس شجعان”.
وفي حديثه عن مستقبل الأوضاع الأمنية قال غانتس “لا أعرف ما الذي يخفيه المستقبل وما هي التحديات التي ستواجهنا، فالأهم هو الاستعداد لمواجهة الوقع موحد”.
وعن أداء الضباط الإسرائيليين خلال الحرب على غزة، قال: “لقد مررنا بتجربة قتالية، ويجب التحقيق في أداء الضباط فيما بعد”.
وبدعوى العمل على وقف إطلاف الصواريخ من غزة، حيث يعيش نحو 1.9 مليون نسمة، على إسرائيل، شن الجيش الإسرائيلي حربا على القطاع، في السابع من يوليو/ تموز الماضي، دامت 51 يوما، وتسببت في استشهاد 2159 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 11 ألف آخرين، بحسب مصادر طبية فلسطينية، فضلاً عن تدمير نحو 9 آلاف منزل بشكل كامل، و8 آلاف منزل بشكل جزئي، وفق إحصائيات لوزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية.
في المقابل، أفادت بيانات رسمية إسرائيلية بمقتل 68 عسكريا، و4 مدنيين إسرائيليين، إضافة إلى عامل أجنبي واحد، وإصابة 2522 إسرائيلياً، بينهم 740 عسكريا.
انتهىhttp://ar.shafaqna.com

