السعودية تبحث عن موقع مناسب لسفارتها في بغداد

شفقنا- نقلت صحيفة (الوطن) السعودية عن مدير الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية السعودية السفير أسامة نقلي القول إن الجهات المختصة في بلاده ، بالتعاون مع السلطات العراقية، لا تزال تبحث عن موقع مناسب ليكون مقرا لسفارتها في بغداد، وذلك بعد أن اتفق كل من وزيري خارجية البلدين الأمير سعود الفيصل وإبراهيم الجعفري على إعادة فتح السفارة خلال اجتماع عقداه قبل نحو شهرين.

وتأتي هذه الخطوة من المملكة بعد 24 عاما من إغلاق سفارتها على الأراضي العراقية إثر الغزو العراقي للكويت عام 1990.

وأشار السفير نقلي إلى أن الجهات المختصة في المملكة بالتواصل مع الأشقاء العراقيين تقوم بعمليات البحث حاليا عن الموقع المناسب وتجهيزه في العاصمة بغداد، تمهيدا لإعادة فتح سفارة المملكة في العراق.

ويعد هذا الإعلان هو الأول من نوعه من طرف الرياض إزاء هذا الملف الذي ظل معلقا نتيجة للأوضاع الأمنية المتردية التي عاشها العراق بعد الغزو الأمريكي له عام 2003 .

انتهىhttp://ar.shafaqna.com

المقال السابقاستعداداتٌ في البحرين لإقامة «التجمع التعبويّ الأول» في بلدة المعامير
المقال التاليالشباب السعوديون يعودون الى ديارهم