وزير الخارجيه السعودي : اذا كانت ايران جاهزة فإن اول زياراتي ستكون لطهران

شفقنا- صرح عادل الجبير وزير الخارجيه السعودي في اول اجتماع له بعد تكليفه بهذا المنصب : انا جاهز للذهاب الى ايران وجاهز للبحث في المسائل المختلفة ومن بينها اليمن.

هذا اول تصريح للجبيري في اجتماعه مع معاونيه بعد الاعلان عن تقليده وزارة الخارجية,  وقد اشار الى دور واهمية ايران في الشرق الاوسط وصرح انه وبعد التشاور مع الحاضرين لايوجد حل مع ايران سوى الجلوس معها وفتح ابواب المفاوضات والحوارات بشكل مباشر لحل وفصل النزاعات الاخيرة خلال السنوات الاخيرة ولا يوجد مصلحة لنا في عداء ايران.

وأضاف وزير الخارجية السعودي ان اوروبا وامريكا على قناعة تامة بهذه النتيجة التي وصلنا لها ويجب على الصين وروسيا التنسيق والتفاعل مع ايران ايضا.

وقد صرح انه اذا كانت امريكا واوروبا تريد المصالحة مع ايران لا يمكن ان نكون بعيدين ونبقي هذا الخصام لانه ليس من مصلحتنا كما انه يجب التذكير ان ايران لايوجد لديها مشاكل داخلية وان جميع حدودها مع البلدان في حالة استقرار تام.

و اضاف قائلا  “لايمكننا ان نبتعد او ان لا نتعامل مع الشيعة او مؤيدي الثورة الاسلامية الايرانية ولاجل حفظ المصالح السعوديه والحد من تدهور العلاقات يجب علينا علاج المشكلات والمسائل و نطلب من امريكا والغرب ان يكون هنالك اتفاقيات جديدة مع طهران.

*بانوراما الشرق الاوسط

انتهىhttp://ar.shafaqna.com

المقال السابقحوادث المرور في العالم العربي .. 26 ألف قتيل و25 مليار دولار
المقال التالياستمرار تطهير الرمادي وانطلاق عملية البرق في بيجي وصد هجوم بالهبارية ومقتل 39 داعشیا