ونقل موقع “واللا” عن ضباط إسرائيليين يعملون في المنطقة قولهم :” إن الفجوات التي أصابت السياج الأمني الفاصل جراء القصف الصاروخي والحرائق ودخول الدبابات إلى قطاع غزة، تحتم فرض حراسة مشددة، الأمر الذي يزيد من ضغط العمل العسكري”.
وكان جيش الاحتلال قد اعتقل مساء الأحد، شابًا فلسطينيًا لا يتعدى الـ 18 عامًا بعد اجتيازه للشريط الحدودي الفاصل شمال قطاع غزة، وفي حوزته سكينًا ومعولًا لتكسير الثلج.
ويستدل من التحقيق أن الشاب قام بقص السياج، ما أدى إلى تفعيل أجهزة الإنذار الأمنية. ووصلت قوة إلى المكان وقامت بتعقب أثره. وتم القبض على المتسلل في غابة “شوكدا” إلى الغرب من سديروت، في إحدى بلدات المجلس الإقليمي “سدوت نيغف”.
وقال رئيس المجلس الاقليمي تامير عيدان: “تم القبض على المتسلل بفضل يقظة ضابط الأمن. وعلى الرغم من ذلك فان سيف التقليصات ملقاة على عنق هذا الضابط وأمثاله. عملية اليوم تثبت الحاجة إلى ضباط الأمن. أنا متأكد بأنهم على ضوء عملية “الجرف الصامد” وهذا الحدث سيعيدون النظر في قرار إلغاء وظيفة ضباط الأمن في بلداتنا”.
النهاية

