معتقلو سجن جوّ البحريني يعانون من مرض «الجرب»

شفقنا- قال المعتقل عبّاس علي من سجن جوّ المركزيّ أنّ عدداً كبيراً من السجناء والمعتقلين داخل السجن يعانون من الأمراض الجلديّة المعدية «الجرب»، مشيراً إلى أنّ إدارة السجن ترفض علاجهم.

ونقل أخوه عنه أنّ السجناء يتعرّضون للإهمال الصحيّ داخل السجن، وهو ما يتعارض مع قوانين ومبادئ حقوق الإنسان التي وقّعت عليها البحرين، مطالباً السلطات البحرينيّة بتوفير الرعاية الصحيّة للسجناء.

وكان العديد من السجناء قد قاموا بإضرابات متكرّرة عن الطعام، للمطالبة بتحسين أحوالهم الصحيّة، وتوفير العلاج المناسب لهم، لكنّ السلطات تتجاهل هذه المطالب.

انتهىhttp://ar.shafaqna.com

المقال السابق“الجارديان”: لهذه الأسباب سيتم تبرئة مبارك
المقال التاليهيومن رايتس فيرست تندد بصمت الحكومة الأمريكية تجاه القضاء في البحرين