شفقنا – أعلنت قيادة عمليات الأنبار تطهير منطقة الشقق السكنية والهياكل في منطقة السبعة كيلو من محافظة الأنبار.
وذكر مصدر أمني مسؤول أن ” قيادة عمليات الأنبار وفرقة من القوات الخاصة تمكنتا من تطهير منطقة الشقق السكنية والهياكل في منطقة السبعة كيلو في محافظة الأنبار ، فيما لاذت أعداد كبيرة من الدواعش بالفرار”.
وأضاف أن ” القوات الأمنية تتمركز الآن في تلك المناطق المحررة” .
واعلن مجلس أعيان الموصل اليوم عن هروب ٣٨ قياديا داعشيا من حيي البكر والقادسية بعد دخول قوة من العشائر إلى هذه الأحياء.
ومن جهته أعلن قائد ثوار صحوات الكرمة الشيخ محمود المرضي، الجمعة، هروب أكثر من 50 عنصرا من عصابات داعش الإجرامية من منطقة الخمسة كيلو الواقعة ضمن قضاء الرمادي في محافظة الأنبار.
وقال المرضي إن “القوات الأمنية مدعومة بأفراد من عناصر الصحوات نفذت ،الجمعة ،عملية أمنية نوعية في منطقة الخمسة كيلو الواقعة ضمن قضاء الرمادي في محافظة الأنبار ، ما أسفر عن مقتل العديد من الإرهابيين وهروب أكثر من 50 عنصرا باتجاه منطقة الجامعة في أطراف القضاءنفسه”.
وأضاف أن “العمليات العسكرية تتقدم باتجاه منطقة السبعة كيلو لغرض تحريرها من الدواعش، فيما دعا “المواطنين إلى التعاون مع القوات الأمنية للنهوض بالواقع الأمني للمحافظة”.
وقال قائد شرطة الأنبار اللواء الركن أحمد صداك الدليمي ، في وقت سابق، إن القوات الأمنية المشتركة شنت عملية عسكرية على أوكار داعش الإرهابية المنتشرة على الطريق بين الفلوجة والطريق السريع، مؤكدا على تطهير الطريق بالكامل .
فیما أعلنت سرايا السلام التابعة للتيار الصدري، الجمعة، عن مقتل قيادي في تنظيم “داعش” وقناصين اثنين وعناصر بالتنظيم بعملية “نوعية” نفذتها شمالي محافظة بابل.
وقالت السرايا في بيان إن “قوات سرايا السلام نفذت، امس، عملية نوعية في منطقة جرف الصخر شمالي بابل، أسفرت عن مقتل علي نعمة ياس وإصابة احمد نعمة ياس وخضير عبيد ناصر احد قادة داعش وتدمير أحادية وقتل من في السيارة التي كانت تحملها”.
وأضافت أن “العملية أسفرت أيضا عن مقتل قناصين اثنين وتدمير سلاح أحادية كان محمولا على سيارة نوع كيا، كما قتل كل من كان في داخل السيارة”.
النهایة
المصادر: وردنا+شبکة الاعلام

