شفقنا – اعلنت القيادات الامنية في محافظة الانبار، الثلاثاء، ان قوات الجيش والشرطة وبدعم من مقاتلي العشائر، نجحوا بتطهير ثلاثة مناطق من عصابات داعش غربي مدينة الرمادي.
وقال الفريق رشيد فليح قائد عمليات الانبار لـ”الغد برس”، إن “القوات العراقية وضمن معارك التطهير لمدن الانبار، تمكنت مساء امس من تطهير ثلاثة مناطق وهي منطقة 70 كيلو والسلجية ومفرق الثرثار ومنطقة الوادي غربي الرمادي، بعد ان دكت معاقل داعش”.
واضاف ان “القوات العراقية اشتبكت مع العدو وتم قتل سبعة من عناصر داعش واعتقال 13 اخرين وتدمير اوكار الارهاب وتفجير عدد من عجلاتهم التي كانوا يستقلونها في تنفيذ هجماتهم ضد الابرياء”.
من جهته، اوضح المقدم شاكر الدليمي امر فوج طوارئ فوج الشرطة الاتحادية الاول ان “العمليات العسكرية متواصلة وبشكل جيد، واصبحت القطعات البرية تتوغل في خطوط ومناطق واسعة كانت قبل ايام يسيطر عليها داعش واليوم رفع العلم العراقي فوق منطقة الكيلو 70 ومفرق الثرثار والسلجية بعد سحق رؤوس داعش وقتلهم واعتقال عدد منهم قبل هروبهم مثل الجرذان”.
واوضح الدليمي ان “التقدم الحاصل في العمليات العسكرية لم يكن لولا تضحيات ابناء العشائر وجاهزية القوات الجوية الضاربة لمعاقل وتجمعات داعش واسناد القوات البرية في كل تقدم وهجوم”.
بوره، بين الشيخ ناصر اللهيبي قائد صحوة صحراء الغربية ان” تنظيم داعش يلفظ انفاسه الاخيرة، وستكون صحراء الغربية مقبرة لتنظيم داعش وسيكون مصير كل ارهابي القتل ولن نرحم منهم احد حتى تحرير الانبار من عصابات القتل وقطع الرؤوس”.
وکذلک اعلنت قيادة عمليات بغداد ،اليوم الثلاثاء، بأن القوات الامنية التابعة لها تمكنت من قتل اكثر من 12 ارهابيا وتدمير عجلة لهم جنوب بغداد .
وذكر بيان لقيادة العمليات مساء امس “للفرات” ان ” قوة من الفوج الأول اللواء { 60 } تمكنت من قتل ثمانية إرهابيين وحرق عجلة وقتل من فيها، بعد الاشتباك معهم في منطقة الرفوش غرب بغـــــداد، وقتل أربعة آخرين من قبل قوة من الفوج الرابع اللواء {25 } جنوب بغداد، “.
واضاف انه ” تمكنت قوة مــــــن الفوج الثاني اللواء { 13 } شرطة اتحادية من تحرير مختطف في منطقة شهداء السيدية، فيما تم تفجير عبوتين ناسفتين تحت السيطرة من قبل قوة من كتيبة هندسة الفرقة { 17 } ضمن منطقة تل ويسر جنوب غربي بغداد، وعبوة ناسفة أخرى بتفجير مسيطر عليه ، من قبل قوة من الفوج الثاني اللواء الثامن شرطة اتحادية شمال بغداد، بالإضافة إلى إلقاء القبض على عدد من المطلوبين وفق قضايا إرهاب في مناطق متفرقة من بغداد.
فیما قتلت القوات الامنية وابناء الصحوات ، اليوم ، 6 دواعش في منطقة الضابطية شمال الكرمة .
وقال قائد صحوات العراق وسام الحردان لــ(IMN) إن ” القوات الامنية وباسناد من ابناء الصحوات تمكنوا من قتل 6 دواعش في عملية عسكرية شمال الكرمة .
وكبدت القوات المسلحة الباسلة عصابات داعش اﻻرهابية خسائر بشرية ومادية كبيرة .
وفی شأن آخر عثرت قوة من مجلس انقاذ الفلوجة على مطبعة لطبع الرايات الداعشية في الحي العسكري وسط الفلوجة.
وقال عضو المجلس مكي العيثاوي (IMN) إن ” قوة من مجلس الانقاذ عثرت على مطبعة في الحي العسكري كانت تستخدم لطباعة الرايات الداعشية في احد بيوت اعضاء مجلس محافظة الانبار “.
واشار إلى أن “قوة من العشائر قتلت تسعة دواعش وتمكنت من تفكيك ثلاثة دور سكنية تعود الى منتسبين في الشرطة “.
وقتلت القوات الامنية اليوم الثلاثاء 7 دواعش غرب الفلوجة اثناء محاولتهم الهرب من القضاء.
النهایة

