شفقنا- قالت «مؤسسة الأقصى للوقف والتراث»، في بيان إن نحو 70 جندياً بلباسهم العسكري اقتحموا المسجد الأقصى دفعة واحدة بعد صلاة الظهر، فيما اقتحم اليوم نحو 26 مستوطناً، منهم خمسة بعد صلاة الظهر.
وأضافت المؤسسة، عبر بيانها على «فيس بوك»، «أن مجموعة مكونة من 70 جندياً اقتحمت المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة، بعد الظهر، من ضمن ما يُعرف«بجولات الإرشاد والاستكشاف العسكري»، بحراسة من قوات الاحتلال، ونظم هؤلاء جولة في أنحاء متفرقة، وتوقفوا في عدة مواقع وهم يستمعون الى شروحات عن الهيكل المزعوم. وتابعت المؤسسة ان نحو 26 مستوطنا اقتحموا ودنسوا الاقصى اليوم، منهم 21 في فترة ما قبل الظهر، وخمسة بعده، وحاول بعضهم أداء بعض الطقوس التلمودية إلا أن حراس الأقصى وعموم المصلين تصدوا لهم ومنعوهم من ذلك.
وكانت«مؤسسة الأقصى» قد ذكرت في بيان سابق لها اليوم أن المئات من أهل القدس والداخل يتواجدون يومياً في المسجد الأقصى، خاصة في الفترة الصباحية، ويقضون أوقاتهم بالصلاة والعبادة والدعاء، مشيرة الى أن هذا التواجد يشكل درعاً بشريا لحماية الأقصى، فيما حذّرت المؤسسة من اعتداءات الاحتلال وتضييقه على المصلين، وطالبت الامة الاسلامية القيام بواجبها تجاه المسجد الأقصى.
انتهىhttp://ar.shafaqna.com

