شفقنا- قالت إسرائيل ان السعودية سوف تستقبل حجاج الداخل الفلسطيني بجوازاتهم الاسرائيلة لاول مرة وسوف يغادرون مباشرة من مطار بن جوريون الى مطار جدة على متن الملكية الاردنية للطيران.
واضافت “اسرائيل” في منشور عبر حسابها على فيسبوك “اسرائيل تتكلم العربية” ان عدد الحجاج الذين ينوون الحج سنويا 4000 شخص.
تنطلق هذا الشهر الدفعة الأولى من الحجاج المسلمين من حاملي الجوازات الإسرائيلية الى جدة لأداء مناسك الحج عبر عمان الى السعودية للمرة الأولى عن طريق الجو من مطار بن غوريون الدولي. ويقول مديرشركة الطيران ميلاد في مدينة الرملة التي تقوم بتسيير هذه الرحلات انه تم التوصل الى إتفاق بهذا الصدد بعد مفاوضات مع السلطات الأردنية استغرقت 3 سنوات .

