تظاهرة فی الرمادي للمطالبة بإيقاف العمليات العسكرية فی المدینة

 

شفقنا – تظاهرت عشرات الأسر، الأحد، وسط مدينة الرمادي للمطالبة بإيقاف العمليات العسكرية الجارية وسط المدينة لكي يتسنى لها الرجوع إلى منازلها.

وقال مراسل، إن عشرات الأسر خرجت، ظهر اليوم، بتظاهرة في شارع عشرين وسط مدينة الرمادي للمطالبة بإيقاف العمليات العسكرية في المدينة.

وأضاف أن ذلك سيمكنهم من العودة إلى منازلهم التي باتت شبه آمنة عقب سيطرة القوات الأمنية عليها.

وكان العشرات من أبناء محافظة الانبار تظاهروا، في (12 آب 2014)، للمطالبة بعودتهم إلى منازلهم التي نزحوا منها بسبب العمليات العسكرية، فيما دعوا إلى إيقاف العمليات العسكرية في عموم مدينة الرمادي.

يذكر أن محافظة الأنبار، ومركزها الرمادي، (110كم غرب العاصمة بغداد) تشهد منذ (21 كانون الأول 2013)، عمليات عسكرية واسعة النطاق تمتد حتى الحدود الأردنية والسورية، وزادت حدة المواجهات بين القوات الأمنية والتنظيمات المتطرفة في المحافظة عقب سيطرة تنظيم “داعش” على مدينة الموصل وتقدمه نحو ديالى وصلاح الدين، ما أدى إلى نزوح آلاف الأسر من مناطق سكناها هربا من ضراوة المعارك.

النهایة

المصدر: السومریة نیوز

المقال السابقالجبوري يبحث مع شبكة النساء العراقيات نسبة مشاركة المرأة في الحكومة
المقال التاليالقوات الأمنية تبدأ ملاحقة 50 ارهابيا مسؤولا عن مجزرة “سبايكر”