زيباري: ندين بشدة مقتل الصحفي الاميركي وهو عمل وحشي ككل أفعال داعش

شفقنا- أدان وزير الخارجية هوشيار زيباري، مقتل الصحفي الاميركي ستيفن سوتلوف، معتبراً إياه “عملاً وحشياً” ككل أفعال تنظيم “داعش”.

 وقال زيباري خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الكندي جون بيرد ، “إننا في العراق ندين بشدة عملية قتل الصحافي الاميركي ستيفن سوتلوف”، مشيراً الى أن “هذا العمل وحشي وفظيع مثل كل الافعال التي يقوم بها داعش”.

 من جهة أخرى، أكد زيباري “عدم ارسال ايران اي قوات للقتال في العراق”، لافتاً الى أن “ايران جار مهم واستقرارها من استقرار العراق ومن المصلحة المشتركة للبلدين ان تكون هناك حكومة”.

يشار الى ان وزير الخارجية الكندي جون بيرد وصل اليوم الأربعاء، الى العاصمة بغداد في زيارة رسمية.

 يشار إلى ان تنظيم “داعش” نشر خلال الساعات القليلة الماضية تسجيلاً مصوراً لذبح الصحفي الأميركي الثاني ستيفن سوتلوف، فيما توعد باستمراره في “جز” أعناق الاميركيين اذا استمر القصف الاميركي عليهم.

انتهىhttp://ar.shafaqna.com

المقال السابقوزير الحرب إلاسرائيلي: لم تعد هناك مخاوف من الجيوش العربية وعلى رأسها الجيش المصري
المقال التاليلاريجاني: طبول النزاعات الدولية قرعت ودول المنطقة ليست بمنأى عن التأثير