صحة النجف الأشرف تباشر بتلقيح حجاج بيت الله الحرام

شفقنا – باشرت سبعة مراكز صحية في دائرة صحة النجف الاشرف بإعطاء اللقاحات اللازمة لحجاج بيت الله الحرام وذلك لزيادة مناعتهم وحمايتهم من الأمراض الانتقالية.

أكد ذلك الدكتور علي عبد الزهرة شبر مدير عام دائرة صحة النجف الاشرف مبينا إن هذه المراكز تتوزع بواقع مركز صحي في كل قطاع مع مركزين في قطاع النجف الجنوبي لكونه يشمل مركز المحافظة وللكثافة السكانية فيه ، موضحا اللقاحات تشمل الأنفلونزا والسحايا الرباعي المقترن وشلل الأطفال ثنائي النمط وان التلقيح يأتي بناءا علي توجيهات وزارة الصحة وكإجراء وقائي لحماية الحجاج،   ولتسهيل وانسيابية التلقيح فقد تم تشكيل لجنة في كل مركز صحي لمتابعة التلقيحات.

مدير عام الصحة أشار إلى أن التلقيح يستمر لغاية العاشر من هذا الشهر وان اللقاحات مجانية ومتوفرة في المراكز المعنية وهي الكرامة و15 شعبان في القطاع الجنوبي والنصر في القطاع الشمالي وكنده في الكوفة والمراكز الرئيسية في العباسية والمشخاب والمناذرة .

النهایة

المصدر: العدالة

المقال السابقالصدر يدعو الحكومة الجديدة إلى “عدم التنازل عن تجريم وحظر حزب البعث”
المقال التاليداعش يفجر مرقدين دينيين بالموصل وينقل قطعا اثرية إلى الرقة السورية