عادل عبد المهدي يبحث مع السفير الياباني في بغداد تطوير العلاقات الثنائية

شفقنا – بحث عادل عبد المهدي السفير الياباني في العراق السيد كازويا ناشيدا ، مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وافاقها المستقبلية . وتم خلال اللقاء بحث مستجدات العملية السياسة في العراق وتشكيل الحكومة الجديدة كما تم البحث في التطورات الميدانية في الملف الامني ، وتم التاكيد على ضرورة تعاون المجتمع الدولي للقضاء على الارهاب .

واكد عادل عبد المهدي اهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد وطوكيو بما يحقق طموحات البلدين الصديقين في مختلف المجالات ، وحث السيد عادل عبد المهدي الشركات اليابانية على الاستثمار في العراق والمشاركة في بناء وتطوير القطاعات الحيوية في البلاد.

من جانبه اكد السفير الياباني حرص بلاده على اقامة افضل العلاقات مع العراق وتطويرها بما يخدم مصالح شعبي البلدين .

من جانب اخر استقبل نائب رئيس الجمهورية السابق والقيادي في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عادل عبد المهدي وفدا برلمانيا  فرنسيا برئاسة السيد فرانسوا فيون رئيس الوزراء الفرنسي السابق و عضوية السيد بيير ليلوش وزير التجارة الخارجية السابق.

وبحث الطرفان التطورات العامة في العراق والعلاقات العراقية الفرنسية وسبل الارتقاء بها بما يعزز اواصر التعاون المشترك والمصالح العليا لشعبي البلدين الصديقين ، واكد السيد عادل عبد المهدي ضرورة تطوير التعاون العراقي الفرنسي في مختلف المجالات بما يسهم في تقدم البلدين .

واشار السيد عادل عبد المهدي الى ان العراق يخطو خطوات كبيرة نحو ترسيخ الديمقراطية في البلاد بالرغم من التحديات الارهابية وانه قادر على دحر الارهاب ونشر الامن والاستقرار وحماية تجربته الديمقراطية .

من جانبه اكد الوفد الفرنسي حرص فرنسا على تعزيز العلاقات مع العراق في الجوانب الاقتصادية والسياسية والثقافية بما ينعكس  ايجابا على مصالح البلدين .

النهایة

المصدر: العدالة

المقال السابقتركيا: تشكيل الحكومة العراقية سيزيد الدعم الدولي والإقليمي للعراق
المقال التاليوزير الخارجية الكندي يصل الی بغداد