مقتل واعتقال 127 داعشیا بأمرلی والأنبار والضلوعیة وهروب جماعي من صلاح الدين

شفقنا – دمرت القوات الأمنية اليوم الاثنين ، وبمساندة أبناء عشيرة الجبور ، وكرا لعصابات داعش الإرهابية وقتلوا {11} إرهابيا شمالي ناحية الضلوعية في محافظة صلاح الدين .

وذكر مصدر امني أن ” القوات الأمنية وأبناء عشيرة الجبور في الضلوعية قتلوا {11} إرهابيا من عصابات داعش، ودمروا وكرا لهم شمالي ناحية الضلوعية “.

ومن ناحیتها أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين، الاثنين، أن ارهابيي “داعش” بدأوابالهروب الجماعي من المناطق التي اقتربت منها قوات الجيش والحشد الشعبيشرقي تكريت باتجاه منطقة الفتحة، ومنها الى أقضية المحافظة الشمالية من دون قتال، خوفا من سحقهم على أيدي القوات الأمنية.

وقال عضو اللجنة خالد الجسام إن “عشرات الارهابيين من داعش فرواهاربين من ناحية سليمان بيك والمناطق القريبة من ناحية آمرلي باتجاه معاقلهم الأخيرة في المحافظة في قضائي الشرقاط وبيجي”. لافتا إلى أن “الخطة الأمنية التي أعدت حاليا هي إحكام حصار مدينة تكريت بالكامل، باستثناء ناحية العلم والدور التي يتواجد فيها الدواعش”.

وأوضح الجسام أن “التأخير الحاصل في تحرير بعض المناطق من قبل القواتالأمنية والحشد الشعبي يعود الى الدقة في التحرك ومنع اعطاء خسائر بشرية مقابل ضمان تحرير المناطق والابتعاد عن الاهداف المدنية”.

کما قتلت القوات الأمنية بالتعاون مع أبناء العشائر  20 داعشياً في عملية أمنية تعرضية  لعصابات داعش الإرهابية في منطقة السجر التابعة لقضاء الكرمة.

وقال  رئيس مؤتمر صحوات العراق الشيخ وسام الحردان ، إن “القوات الأمنية بالتعاون  مع أبناء العشائر نفذت عملية أمنية نوعية ،في أطراف مدينة الفلوجة ، أسفرت عن مقتل 20 إرهابيا حاولوا التسلل الى منطقة السجر التابعة لقضاء الكرمة في محافظة الأنبار”.

وأوضح الحردان أن ” عصابات داعش الإرهابية  في موقف صعب جدا على خلفية العمليات الأمنية المستمرة في جميع مناطق الأنبار ، لاسيما بعد هزيمة الدواعش في آمرلي.

وأكدت مصادر في وقت سابق، أن الطائرات الأمريكية قتلت، 4 من قادة عصابات داعش الإرهابية في غارة جوية شنتها على قضاء حديثة في محافظة الأنبار.

فیما اعلنت وزارة الدفاع ، اليوم الاثنين ، ان القوات الامنية وبمساندة افواج الحشد الشعبي تمكنت من قتل وأسر 92 ارهابياً بينهم قياديون .

وذكر بيان للوزارة ان” القوات الامنية وبمساندة نخبة الاستخبارات العسكرية وافواج الحشد الشعبي تمكنت خلال عملياتها العسكرية في ناحية آمرلي من قتل 65 داعشيا بينهم قياديون وأسر 27 أخرين فضلا عن الاستيلاء على 13 عجلة مختلفة “.

وکذلک كشف مصدر امني في محافظة ديالى، الاثنين، بان قوات البيشمركة قتلت انتحاريين اثنين اثناء اقترابهما من نقطة امنية شمال شرق بعقوبة.

وقال المصدر في حديث ان “قوة خاصة من البيشمركة تمكنت، اليوم، من قتل انتحاريين اثنين اثناء محاولتهما الاقتراب من نقطة امنية قرب ناحية جلولاء (70 كم شمال شرق بعقوبة)”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “تنظيم داعش زاد من اعتماده على اسلوب ارسال الانتحاريين لضرب اهداف ومواقع البيشمركة في محيط ناحيتي السعدية وجلولاء خلال الاسبوعين الماضيين”، لافتا الى “مقتل خمسة انتحاريين حتى اللحظة حاولوا مهاجمة نقاط مرابطة امنية لتلك القوات”.

النهایة

المصادر: السومریة+شبکة الاعلام+الغد

المقال السابقمقتدى الصدر يطالب بمعرفة مصير الامام المغيب في ليبيا
المقال التاليمقتل وإصابة 2790 ونزوح 600 ألف شخص بالعراق فی آب الماضي