القرضاوي دافع عن تقبيل الحجر الاسود فهل ستحكم عليه داعش بالردة وتبيح دمه ؟

شفقنا – دافع الشيخ يوسف القرضاوي عن مسألة تقبيل الحجر الاسود واعتبره عملاً لاينافي التوحيد و رد يوسف القرضاوي، على سؤال حول وجود بعض المؤلفات والكتابات التي تثير شبهات حول قيام المسلمين بتقبيل الحجر الأسود في الكعبة واعتبار ذلك يتنافى مع دعوة الإسلام حول التوحيد ونبذ الأوثان.

وقال القرضاوي الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، على موقعه الرسمي: “الواقع أن المسلمين لا يعبدون إلا الله عز وجل، كان المشركون قد أدخلوا الحج بعد إبراهيم عليه السلام بعض أوضار الوثنية وبعض أدران الجاهلية حتى إنهم كانوا يقولون في التلبية: لبيك لا شريك لك إلا شريكا هو لك تملكه وما ملك.. يعنون الأصنام فجاء الإسلام وأبطل هذا، قال: (لبيك اللهم لبيك.. لبيك لا شريك لك لبيك.. إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك.)”

وأضاف: “فتقبل الحجر الأسود ليس لأن الحجر الأسود له قدسية خاصة أو لأنه يعبد من دون الله، ولذلك من المأثور أن الواحد يقول عند الحجر الأسود ’اللهم إيمانا بك وتصديقا بنبيك ووفاء بعهدك‘ إيمانا بك وليس بالحجر، وتصديقا بالتوحيد وليس بالوثنية، ووفاء بعهدك؛ وعهده التوحيد.

والمعروف ان منظمة داعش والوهابية بشكل عام تحرم التبرك وتقبيل الحجر الاسود وهي تدعو الى تدميره كما تدعو الى تدمير سائر المشاهد المقدسة من بينها قبر النبي الاكرم محمد صلى الله عليه وآله .

النهاية

المقال السابقشكراً لكل العراقيين النصر الذي حققتموه في آمرلي
المقال التاليالدول الخليجية تحيّد خلافاتها الداخلية لمواجهة ‘داعش