شفقنا- اعلنت وزارة الداخليّة البحرينيّة عن منع التجمّع الجماهيريّ، الذي كان مقرراً امس الجمعة 29 أغسطس/ آب 2014، والذي دعت إليه القوى الوطنيّة الديمقراطيّة المعارضة، تحت شعار«لن نتراجع عن مطالبنا».
من جانبها، أصدرت قوى المعارضة بياناً مشتركاً، أعتبرت فيه أنّ هذا القرار يأتي ضمن سياسة النظام القمعيّة في تكميم الأفواه ومحاصرة حريّة الرأي والتعبير، ويعكس عقليّة النظام القائمة على محاربة حريّة التعبير، ومنع كلّ صوت يطالب بحقّه، وملاحقته وإخماده بالقوّة والبطش.
وأكّدت أنّ منع التجمّع والتظاهر هو استمرار لسياسة مصادرة الحريّات العامّة والانقضاض على كلّ المواثيق الدوليّة التي وقّعت عليها الحكومة البحرينيّة، مشدّدة على حقّ القوى المعارضة وجماهير الشعب في ممارسة حقّها في التجمّع والاعتصام والتظاهر السلميّ في أيّ منطقة بما فيها العاصمة المنامة، باعتبار ذلك جزءاً من الحقوق المدنيّة والسياسيّة الأصيلة التي يتوجّب على الحكم الالتزام بها بشكل واضح لا لبس فيه- وفقاً للبيان.
وكانت القوى الوطنيّة الديمقراطيّة المعارضة «الوفاق، وعد، الإخاء، والتجمّع القومي الديمقراطيّ»، قد أعلنت عن تنظيم تجمّع جماهيريّ ضمن حراك شعب البحرين المطالب بالديمقراطيّة ورفض الحكم الاستبداديّ الشموليّ.
انتهى http://ar.shafaqna.com

