مدير الشاباك السابق: حماس أذاقتنا المرارة

شفقنا- نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن يوفال ديسكين المدير السابق لجهاز الأمن الداخلي”الشاباك” قوله: ”نتائج الحرب كانت مخيبة للآمال، وصاحبها إحساس بالمرارة”.

ومضى يقول: ” وقف إطلاق النار الذي أنجزته حماس ترك الرأي العام الإسرائيلي في حالة إحباط”.

وفي ذات السياق، كشف استطلاع رأي نشرته صحيفة هآرتس أن ادعاءات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول تحقيق تل أبيب “نصرا عسكريا وسياسيا عظيما” ضد حماس في عملية الجرف الصامد محل شك كبير بين الإسرائيليين.

وأوضح الاستطلاع أن 54 % من الذين شاركوا في الاستطلاع قالوا إن “الحرب” التي استمرت نحو 50 يوما لم تسفر عن فائز واضح، في تكذيب واضح لمزاعم نتنياهو.

وشارك في استطلاع هآرتس 664 إسرائيلي، بهامش خطأ 4.6 %، وبينما قال 54 % إن الحرب لم تسفر عن فائز بشكل قاطع.

وعلقت وكالة أسوشيتد برس على نتيجة الاستطلاع، لافتة إلى أن العدوان الصهيوني على غزة أسفر عن استشهاد 2143، معظمهم من المدنيين، وفقا لإحصائيات الأمم المتحدة، ومسؤولي وزارة الصحة الفلسطينية”، أما تل أبيب فقد خسرت 64 جنديا على الأقل، وخمسة مدنيين، بالإضافة إلى مقتل عامل تايلندي، بحسب الوكالة.

وتابعت: “يظهر الاستطلاع مظاهر عدم الارتياح التي تسود المجتمع الإسرائيلي، منذ نهاية العملية، التي تعد المواجهة الثالثة بين الطرفين خلال السنوات السبع الأخيرة، منذ سيطرة حماس على قطاع غزة ذات الكثافة السكانية المزدحمة”.

انتهىhttp://ar.shafaqna.com

المقال السابقسرايا القدس تعلن استشهاد 121 من مقاتليها بالحرب في غزة
المقال التاليداعش” ينفذ تهديده ويعلن ذبح جندي من أسرى الجيش اللبناني