شفقنا – أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين عن نزوح أكثر من {20} ألف عائلة من المناطق الساخنة إلى محافظة السليمانية، مشيرة إلى توزيع منحة المليون دينار على {6100} عائلة .
وذكر بيان للوزارة اليوم، أن ” وفد وزارة الهجرة والمهجرين في محافظة السليمانية المشكل لتسجل الأسر النازحة من المحافظات التي دخلتها عصابات داعش الإرهابية وتوزيع منحة الطوارئ عليهم، أعلن عن إحصائية العوائل النازحة والتي بلغت الـ{20776} ألف عائلة نازحة “.
وأوضح رئيس الوفد أحمد عبد السلام، أن ” العدد يمثل التسجيل التراكمي في قاعدة بيانات الوزارة “، مبينا أن ” الإحصائية تمثلت بـ {16500} ألف عائلة نازحة قد أدخلت في قاعدة البيانات و {4276} ألف عائلة قيد الإدخال ليصبح العدد الكلي {20776} ألف عائلة نازحة إلى محافظة السليمانية من إقليم كردستان “.
وأضاف أن ” الوفد وزع منحة الطوارئ على {6100} ألف عائلة نازحة والبالغة مليون دينار عراقي لسد جزء من المتطلبات التي يحتاجها النازحون “.
وعن آلية تسجيل و توزيع المنحة أكد عبد السلام أن ” آلية توزيع المنحة تسير بشكل انسيابي ولا توجد أية تحديات أو مشاكل تعيق سير عملية التسجيل والتوزيع “.
وأشار إلى أن ” وفد الوزارة المشكل من {25} موظفا مستمرا بعملية تسجيل وتوزيع منحة المليون ولساعات متأخرة من الليل على الأسر النازحة ضمن خطته التي وضعها لإيصال تلك المنحة لمستحقيها من العائلات التي نزحت من محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار وديالى فضلا عن بعض مناطق حزام بغداد “.
وخصص مجلس الوزراء امس الثلاثاء، مبلغ {500} مليار دينار إضافية الى اللجنة العليا للنازحين، فيما وجه وزارة التخطيط لإدراج مشروع بناء مليون وحدة سكنية .
النهایة
المصدر: الفرات نیوز

