شفقنا – أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الاثنين، خلال لقائه وزير الخارجية الإيراني، أن معالجة ازمة النازحين تحتاج الى تعاون اقليمي ودولي، فيما أكد ظريف أن ما حدث في ديالى مؤخرا اهانة لكل المذاهب والاديان، والغرض منه اثارة “الفتنة” وبث الخلاف بين ابناء البلد الواحد.
وقال بيان صحافي لمكتب سليم الجبوري ، إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل، مساء اليوم الاثنين، وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد جواد ظريف والوفد المرافق له، وبحث الجبوري مع الوفد الزائر الملف الامني في العراق والمنطقة وتداعياته واهمية التعاون المشترك، سيما ان الخطر واحد”.
وأضاف البيان أن “الجبوري اكد على اهمية التعاون المشترك وتوطيد العلاقات الثنائية مع ايران ودول الجوار كافة، وان البرلمان هو المؤسسة الراعية لكل العراقيين للحفاظ على امنهم ووحدتهم”.
وتابع أن “الجبوري قال لابد من معالجة ازمة النازحين بالعودة الى منازلهم مع توفير مناخ آمن لهم وهذا يحتاج الى التعاون مع العراق على الصعيدين الدولي والاقليمي”.
من جانبه اعرب ظريف عن “امله بالرئيس الجبوري وقدرته لجمع مكونات الشعب العراقي في بوتقة واحدة، لمواجهة الخطر المشترك، وما حدث في محافظة ديالى مؤخرا اهانة لكل المذاهب والاديان، والغرض منه اثارة الفتنة وبث الخلاف بين ابناء البلد الواحد”.
النهایة
المصدر: المسلة

