شفقنا – إنطلقت في ولاية ميشيغان الأمريكية أعمال المؤتمر السنوي لمجلس علماء قارة أمريكا الشمالية بمشاركة مبعوث رسمي من العتبة العلوية المقدسة وعدد من ممثلي المؤسسات والمراكز الإسلامية في مختلف المدن والولايات الأمريكية .
وعن تفاصيل المؤتمر أكد المبعوث الرسمي للعتبة العلوية المقدسة في المؤتمر الشيخ ثائر البغدادي مسؤول وحدة الأمريكيتين التابعة لشعبة التواصل الخارجي في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة ، قائلا :” إعتاد المؤمنون إقامة المؤتمر السنوي لمجلس علماء امريكا الشمالية في ولاية مشكان الامريكية بمشاركة اصحاب المؤسسات و المراكز الدينية المنتشرين في باقي الولايات لمناقشة البرامج الدينية والعمل التبليغي”.
وأضاف المبعوث الرسمي للعتبة العلوية المقدسة في تصريحه بالقول “وفي هذا الصدد وجّهت اللجنة المنظمة للمؤتمر دعوة للعتبة العلوية المقدسة بواسطة شعبة التواصل الخارجي عبر مسوؤل وحدة الامريكيتين سماحة الشيخ ثائر البغدادي وبدورها رحّبت العتبة العلوية بهذه الدعوة وتقرران يشكل وفد رفيع المستوى برئاسة الامين العام للمشاركة في المؤتمر الا ان بسبب الظروف الحرجة التي يمر بها البلد كلّف الشيخ البغدادي بالنيابة عن وفد العتبة بالحضور والمشاركة في المؤتمر الذي يعقد ليومين الثامن عشر و التاسع عشر من شهر آب “.
وألقى موفد العتبة كلمة الامانة العامة التي تضمنت الحث على استمرارية العمل بروح المحبة والاخوة والعمل الجاد على نشر على مفاهيم الاسلامية الهادفة كما اوصى المسلمين المتواجدين هناك بالمحافظة على سمعة الاسلام و احترام قوانين البلد مما نالت اعجاب الحاضرين”.
وقد ذكر الشيخ الحلبي عضو مجلس الامناء للمؤتمر ان الظروف في العراق حالت دون حضور سماحته ، فأرسل مسؤول وحدة الامريكيتين الشيخ ثائر البغدادي كي ينوب عنه في هذا المؤتمر السنوي في دورته الرابعة عشر ويقرأ كلمته التي كانت أول كلمة ونالت اعجاب الحاضرين حيث علق الدكتور مهاوش المستبصر الاردني واستاذ الدراسات الاسلامية في جامعة منسوتا الامريكية ، وبالغة الانكليزية ان قول سماحته ( ان الاسلام يحرم الحقد) ، يجب ان تنشر لكل العالم.
وعلى هامش المؤتمر التقى مع الكثير من الناشطين على انفراد للتعريف بمشاريع العتبة التبليغية و الثقافية والعمرانية والتبادل بذكر الانشطة الفاعلة من الطرفين “.
كما دعا إمام مركز كربلاء الاسلامي الشيخ هشام مبعوث العتبة المقدسة للحضور في مركزه واللقاء بالمؤمنين وقد لبّى الدعوة و قدّم لصلاة الجماعة و بعد الصلاة القى فيهم كلمة توجيهية و على شرفه أعدوا وجبة عشاء لجميع المصلين .
فیما أكد المبعوث الرسمي للعتبة العلوية المقدسة ، أن موافقة رسمية قد حصلت من الأمين العام لإكمال قسم الشؤون الدينية لمشروع بناء مسجد في ولاية أريزونا الأمريكية .
وعن تفاصيل المشروع ، أكد المبعوث الرسمي للعتبة المقدسة المشارك في أعمال المؤتمر السنوي لمجلس علماء قارة أمريكا الشمالية الشيخ ثائر البغدادي في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة ، أنه” من ضمن جدول أعمالنا التي قمنا بها على هامش المشاركة في المؤتمر أعمال المؤتمر السنوي لمجلس علماء قارة أمريكا الشمالية ، قمنا بزيارة لولاية إريزونا الأمريكية وذلك للإطلاع على تنفيذ مشروع قسم الشؤون الدينية بتأسيس مركز اسلامي ضمن مسجد تابع للعتبة العلوية في مدينة فينكس – عاصمة ولاية الأمريكية”.
وأكد المبعوث الرسمي للعتبة المقدسة للولايات المتحدة الأمريكية ، قوله ” تمت موافقة سماحة الأمين العام على الطلب الذي تقدم به مجموعة من المؤمنين في أريزونا بالتبرع بمسجد الرسول (غير مكتمل البناء) الى العتبة العلوية المقدسة “.
وأشار مسؤول وحدة الأمريكيتين في شعبة التواصل الخارجي في العتبة المقدسة ، أن ” المسجد يقع في مدينة فينيكس على مساحة تقدر ب4000 آلاف متر مربع”.
النهایة
الموقع الرسمی للعتبة العلویة

