البرلمان یرفع جلسته الخاصة السریة للإثنين المقبل ویحيل جريمة سبايكر الى لجنة مشتركة

شفقنا –غادر رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي، السبت، مبنى مجلس النواب بعد اجتماعه مع رئيس المجلس سليم الجبوري لبحث تطورات الاوضاع الامنية والسياسية في البلاد.

وقال مصدر برلماني إن “رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي غادر، ظهر اليوم، مبنى مجلس النواب بعد أن اجتمع مع رئيس المجلس سليم الجبوري”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العبادي والجبوري تناولا في اجتماعهما تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية الحاصلة في البلاد”.

وكان رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي وصل، ظهر اليوم السبت، الى مبنى مجلس النواب لحضور جلسة اليوم المخصصة لمناقشة حادثة قاعدة سبايكر في محافظة صلاح الدين، وحادثة جامع مصعب بن عمير في محافظة ديالى.

وعقد مجلس النواب العراقي، السبت، جلسته الاستثنائية الخاصة بمناقشة حادثة قاعدة سبايكر التي راح ضحيتها مئات الأشخاص وجلسته التاسعة برئاسة سليم الجبوري وحضور 242 نائبا، حيث استضاف المجلس عددا من القادة الأمنيين على رأسهم الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية عدنان الأسدي.

وقال مراسل “الغد برس”، إن مجلس النواب عقد، ظهر اليوم، جلسته الاستثنائية برئاسة رئيس البرلمان سليم الجبوري، مبينا أن الجلسة خصصت لمناقشة حادثة قاعدة سبايكر التي راح ضحيتها مئات الأشخاص.

وأعلن القيادي في كتلة الفضيلة النائب عبد الحسين الموسوي، اليوم، عن استجابة رئاسة مجلس النواب لطلب عقد جلسة استثنائية، لمناقشة تفاصيل ما حدث في قاعدة سبايكر الجوية.

وقال مصدر برلماني في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “مجلس النواب العراقي عقد، اليوم، جلسته التاسعة ضمن الفصل التشريعي الأول برئاسة رئيس المجلس سليم الجبوري وحضور 242 نائباً”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عدداً من القادة الأمنيين على رأسهم الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية عدنان الأسدي حضروا الجلسة بناء على طلب من أعضاء البرلمان لبحث الخروق الأمنية وحادثة قتل طلبة قاعدة سبايكر بصلاح الدين”.

فیما قرر مجلس النواب الاتحادي ، اليوم السبت،جعل جلسته المنعقدة الان سرية .

وكان البرلمان وافق في جلسته الخميس الماضي بالاغلبية على إدراج مجزرة قاعدة سبايكر على جدول اعمال الجلسة بناءً على مقترح مقدم لعدد من أعضائه، لكنه ارجأ مناقشتها الى اليوم السبت.

غياب وزير الدفاع وكالة “سعدون الدليمي”

واعترض نواب من كتل سياسية على غياب وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي عن جلسة البرلمان اليوم المخصصة لمناقشة قضية قاعدة سبايكر ومصير ضحاياها من المنتسبين.

وذكر المصدر لوكالة كل العراق [أين] ان “النواب طالبوا باعطاء الاعداد الصحيحة عن المختطفين والمفقودين من سبايكر”.

رفع جلسة البرلمان الى يوم الاثنين

وکما قررت رئاسة مجلس النواب، السبت، رفع جلسة البرلمان الى يوم الاثنين المقبل، فيما أحالت ملف قضية سبايكر الى لجنة الامن والدفاع البرلمانية التي سيتم التصويت عليها في الجلسة المقبلة.

وقال النائب عن كتلة الفضيلة جمال المحمداوي في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “رئاسة مجلس النواب قررت، عصر اليوم، رفع جلسة مجلس النواب الى يوم الاثنين المقبل”، مبيناً ان “الجلسة المقبلة ستشهد التصويت على اللجان البرلمانية الدائمة”.

وأضاف المحمداوي أن “مجلس النواب قرر إحالة ملف مجزرة سبايكر الى لجنة والدفاع البرلمانية التي سيتم التصويت عليها في الجلسة المقبلة”.

النهایة

المصدر: وکالات عراقیة

المقال السابقإدانات واسعة لمجزرة مسجد مصعب بن عمير، وداعش المستفيد الأكبر
المقال التالياشادة اعلامیة عربیة بجهاد نجل السيد السيستاني ضد داعش