خطيب جمعة الناصرية یطالب بتشكيل مجلس أعلى للشيعية بالعراق

شفقنا – طالب خطيب جمعة الناصرية الشيخ محمد مهدي الناصري، الجمعة، بتشكيل مجلس أعلى للطائفة الشيعية لإدارة أمورها في البلاد، وفيما حذر من انجرار البلاد نحو المجهول في حال سيرها باتجاه المحاصصة، دعا رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي إلى عدم التنازل عن حقوق شريحة واسعة من الشعب والخضوع لرغبات الآخرين “غير المنطقية”.

وقال الناصري خلال خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت، اليوم، في مسجد عباس الكبير وسط المدينة إنه “يجب تشكيل مجلس أعلى للطائفة الشيعية لإدارة أمورها في البلاد”، معتبرا أن “المنهج الذي يتبعه البعض بهدف الحصول على المكاسب هو فواتير تدفعها طائفة معينة تتعامل بالعاطفة”.

وأضاف الناصري أن “هنالك من يتنازل عن حقوقه المشروعة رغم أن القانون والدستور معه لوجود أشخاص لا يريدون العمل وفق الدستور الذي كتبوه بأنفسهم”، محذرا من “انجرار البلاد نحو المجهول في حال سيرها باتجاه المحاصصة والحصول على المكاسب”.

ودعا الناصري رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي إلى “عدم التنازل عن حقوق شريحة واسعة من الشعب والخضوع لرغبات الآخرين غير المنطقية والتي تهدف إلى إعاقة تشكيل الحكومة”، عادا ذلك بأنه “تنازل عن جميع الاستحقاقات الدستورية”.

المقال السابقالقبانجی یدعو الحكومة الجديدة لإعادة النظر بالقيادات الامنية وسرعة تقديم الحقيبة الوزارية
المقال التاليامام جمعة التیار الصدری يستنكر النزاعات العشائرية بالبصرة