شفقنا – بحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مع وفد من التيار الصدري وممثل زعيم التيار مقتدى الصدر الاوضاع السياسية والامنية في البلاد فضلا عن سبل حل المشاكل العالقة بين بغداد واربيل.
وذكر بيان رئاسي، ان “الرئيس معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد مساء اليوم الأحد، وفداً من الهيئة السياسية للتيار الصدري مؤلفاً من مصطفى اليعقوبي ممثل مقتدى الصدر أمين عام كتلة الأحرار وكرار الخفاجي”.
وأضاف انه “وفي مستهل اللقاء هنأ الوفد الرئيس معصوم بمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية، ونقل للرئيس تحيات وسلاماً ودعاءً من الصدر وتمنياته بالموفقية والنجاح في أداء رئيس الجمهورية مهماته ومسؤولياته في هذا الظرف المهم من تاريخ العراق”.
وأشار البيان انه “جرى حديث واسع عن الوضع السياسي والأمني في البلاد وتأثيرات المشاكل المتراكمة فيه، كما تم التطرق إلى مجموعة القوانين العالقة في مجلس النواب، حيث عبّر الوفد عن ثقته في أن يؤدي الرئيس معصوم دوراً مهماً في حل هذه المشكلات خصوصاً ما يتعلق منها بين المركز والإقليم”.
وفي حديث مع الوفد أشار رئيس الجمهورية إلى “السعي والعمل من أجل أن تشكل الحكومة قبل الموعد الدستوري المحدد لتشكيلها وليس في اللحظات الأخيرة الحرجة التي يفرضها هذا الموعد”.
كما أكد الرئيس فؤاد معصوم بحسب البيان أن “أمام العراق وحكومته المقبلة مهمات كثيرة يتوجب العمل الحثيث من أجل انجازها، ومن بين هذه المهمات الأساسية الإنفتاح والتفاهم مع دول الإقليم والعالم العربي من أجل الوصول إلى علاقات إيجابية وبناءة بين بلدنا وجميع البلدان في المنطقة، وبما يرتقي إلى مستوى التحديات التي تواجه النظام الإقليمي والمنطقة بفعل التمدد الإرهابي الخطير”.
وأشار البيان ان “رئيس الجمهورية عبر عن شكره وتقديره للوفد الزائر، وحمّله تحياته إلى مقتدى الصدر وتقديره له وللدور الكبير الذي قدمته عائلة آل الصدر في التاريخ الوطني الحديث”.
النهایة
المصدر: وکالة این العراق

