شفقنا- ذكرت وسائل إعلام أمريكية، اليوم السبت، معلومات استخباراتية عن مسؤولين في الأجهزة الخاصة الأمريكية، تفيد بأن تنظيم “داعش” يخطط لهجمات في أوروبا وأمريكا.
وحسب المعلومات الاستخباراتية، تمكن عناصر “داعش” من تعزيز قدراتهم، وقد يقدمون على هجمات خارج منطقة الشرق الأوسط.
يشار إلى أن المتطرفين يحاولون إنشاء خلايا لهم في أوروبا بعد أن تمكنوا من تجنيد آلاف الأشخاص ممن يحملون الجنسيات الأوروبية، للقتال في سورية والعراق.
وتفيد التقارير بأن مسلحي “الدولة الإسلامية” يمتلكون الآن كميات كبيرة من مختلف أنواع الأسلحة والمعدات العسكرية، بما في ذلك أنظمة صاروخية محمولة مضادة للطائرات، ودبابات وآليات مدرعة، ومدافع هاوتزر. كما تمكنوا من الحصول على موارد مالية كبيرة من خلال بيع النفط من المناطق التي سيطروا عليها بشمال العراق.
وترجح معطيات المخابرات الأمريكية زيادة أعداد مقاتلي “داعش”.
وكانت تقديرات أمريكية سابقة أشارت إلى أن هناك نحو 10 آلاف مقاتل في صفوف التنظيم.

