المخابرات الألمانية تجسست على هيلاري كلينتون

شفقناذكرت تقارير إعلامية أن المخابرات الألمانية تجسست على وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون مرة واحدة على الأقل إبان توليها المنصب. نقلت ذلك صحيفة زود دويتشه تسايتونغوقناتا التلفزة إن دي آروفي دي إير“.

نقلت وسائل إعلام ألمانية الجمعة (15 آب/ أغسطس 2014) أن الاستخبارات الألمانية تنصتت على محادثة هاتفية واحدة على الأقل لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون إبان توليها للحقيبة الوزارية.

واستندت صحيفة زود دويتشه تسايتونغوقناتا الإذاعة والتلفزيون العامتان المحليتان إن دي آرودبليو دي آرإلى وثائق قدمها جاسوس في الاستخبارات الألمانية (بي إن دي) إلى وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه). وتخصصت الصحيفة وقناة إن دي آرفي الأشهر الماضية بنشر معلومات حول التجسس الجاري بين الدول الكبرى.

وفي العام الماضي، أدى الكشف عن تجسس الاستخبارات الأمريكية على الهاتف المحمول للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إلى صدمة كبرى في ألمانيا وما زال حتى الآن يلقي بظله على علاقات البلدين التي كانت قوية دائماً.

وأشارت التقارير إلى أن هناك وثائق تثبت ذلك سلمها في تموز/ يوليو الماضي جاسوس سابق بالمخابرات الألمانية إلى وكالة الاستخبارات الأمريكية. وتقول التقارير إن الولايات المتحدة بدأت في استخدام هذه المعلومات في النزاع الدائر بألمانيا حول عمليات التجسس الأمريكية على ألمانيا.

ولكن التقارير أضافت أن عدداً من الدوائر الألمانية تنفي أن تكون هناك عمليات تجسس منظمة من الاستخبارات الألمانية على الولايات المتحدة، ذلك أن المكالمة التي التقطت لكلينتون وهي داخل إحدى الطائرات إبان توليها لحقيبة الخارجية الأمريكية جاءت بالصدفة. ووصف أحد أعضاء الحكومة عدم قيام المخابرات الألمانية بتدمير مستند هذه المكالمة فوراً بأنه حمق“.

النهایة

المقال السابقدراسة…الانتحار ليس نتيجة للحالة النفسية فقط
المقال التاليالبطش: المقاومة الفسطينية مستعدة لحرب إستنزاف طويلة مع العدو