جناح القاعدة في اليمن يدعو الى استهداف امريكا

شفقنا – دعا تنظيم القاعدة في جزيرة العرب “الإسلاميين” إلى استهداف الولايات المتحدة بعد أن شنت واشنطن ضربات جوية في العراق ضد المتشددين التابعين لتنظيم الدولة الإسلامية.

وجاء في بيان نشر في حساب على تويتر تابع لجماعة أنصار الشريعة الجناح المحلي لتنظيم القاعدة “نعلن تضامننا مع إخواننا  في العراق ضد هذه الحملة الصليبية…كما ندعو كل الجماعات أن تنصر إخوانها بالإثخان في أمريكا وأن تجعل ضمن خطة جهادها النيل من أمريكا عسكريا واقتصاديا واعلاميا وندعو كل “مسلم” في أي مكان -خاصة من يستطيع الدخول إلى أمريكا-أن يناصر إخوانه بحرب أمريكا بكل ما يستطيع.”

ولم تستطع رويترز التحقق من صحة الحساب على موقع تويتر.

وبعد استيلاء تنظيم الدولة الإسلامية على مدينة الموصل في شمال العراق في يونيو حزيران تقدم سريعا إلى حدود اقليم كردستان شبه المستقل مما أثار مخاوف بغداد.

وشنت الولايات المتحدة ضربات جوية ضد التنظيم هي الأولى لها في العراق منذ انسحاب قواتها من هناك في عام 2011.

ونصح تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في بيانه المقاتلين من الحذر من الجواسيس “لأنهم عنصر أساسي في تحديد الأهداف” وأن يتخذوا الحيطة في التعامل مع الهواتف وشبكات الانترنت والانتشار في المزارع أو تحت الأشجار في حالة وجود كثافة للطيران.

انتهىhttp://ar.shafaqna.com

المقال السابقالقوى الثوريّة المعارضة تؤكّد حقّ الشعب البحرينيّ في «الاستقلال والتحرّر وتقرير مصيره»
المقال التاليمنظمة إسرائيلية تبنى جسرا عند “البراق” لتسهيل اقتحام اليهود لـ”الأقصى”