بدأ الموتمر الصحفي للمالکی: اعلن انسحابي للأخ حیدر العبادي

شفقنا-  اعلن رئیس الوزراء السابق نوري المالکي  في مؤتمر صحافي  تاییده  لیحدر العبادي نافیا تشبثه باللسلطة  مؤکدا دعمه للحکومة الجدیده داعیا الشعب والقوي السیاسیة للوحدة في مواجهة التحدیات التي یواجها العراق

واکد المالکي انه سیبقي علي العهد بالدفاع عن العراق. مبینا انه لا یرید اي منصبا وان منصبه هو ثقة الشعب.

وقال المالکي: اننا تسلمنا الحکومة العراقیة في ظل احتلال قاسي وشهد الملف الامني الذي کان بید الاحتلال  تدهورا امنییا ونجحنا في انجازات  کبیرة في مجال الخدمات وازراعة والتعلیم والمبادراة الوطنیة  في السکن. مؤکدا ان العراق الذي کان یعیش في عزلة عن العالم استعاد الیم دوره الاقلیمي.

واضاف المالکي ان العراق شهد قفزة حقیقیة في استثمار حقول الغاز وزیادة الانتاج و دخول رؤوس المال الاجنبیة ورفع مستوي الدولة.

واکد المالکي ان العراق  واجا في سنة ۲۰۱ حملة ارهاب شارکت فیها اجنحة اجنبیة وعربیة تضامنت مع الازمة في سوریا ولکن الدف لم یکن اسقاط النظام السوری بل رسم خارطة سیاسیة جدیدة في المنطقة علي راسها العراق.

وخاطب المالکي الشعب العراقي قائلا یا ابناء الشعب العراقيي العزیز  ان المستهدف لیس المالکي بل العراق اجمعه.

واکد المالکی انه من واجبه الشرعي والاخلاقي الدفاع عن العراق وسیبقي علی هذا العهد.

النهایة

 

 

 

المقال السابقالمالکي یتنازل رسمیا عن منصب رئاسة الوزراء
المقال التاليعاجل…المالکی: اعلن انسحابي للأخ حیدر العبادي وسابقى على العهد بالدفاع عن العراق العظيم