حزب الله يطالب الكيان السعودي بوقف محاكمة الشيخ النمر

شفقنا- طالب حزب الله سلطات الكيان  السعودي، بإيقاف محاكمة سماحة الشيخ نمر النمر ووقف كل الإجراءات القضائية بحقه ، معتبراً أن إصدار أحكام غير عادلة بحق الشيخ النمر سيؤدي إلى الإضرار بالعلاقات الإسلامية- الإسلامية وسوف يصعّد أجواء التوتر في المنطقة.

وقد أصدر حزب الله بياناً تعليقاً على استمرار السلطات السعودية بمحاكمة العالم الجليل الشيخ نمر باقر النمر جاء فيه:تواصل السلطات السعودية محاكمة العالم الجليل سماحة الشيخ نمر باقر النمر  المعتقل منذ العام 2012 بتهم تهدف ضمناً إلى إصدار أحكام قاسية بحقه”.

واضاف إن” الاستمرار في احتجاز هذا العالم الجليل والمضي بمحاكمته جاء على خلفية قيامه بنشاط سياسي طبيعي، وهو ما يحق لكل عالم دين ولكل شخص عامل في الشأن العام القيام به وإطلاق مواقف حوله، وهو حق من حقوقه الطبيعية التي تنص عليها كل القوانين والشرائع السماوية والدولية”.

واكد البيان ان” حزب الله طالب السلطات في الكيان  السعودي بإيقاف محاكمة سماحة الشيخ النمر، ووقف كل الإجراءات القضائية بحقه، لأن إصدار أحكام غير عادلة في هذا الملف سيؤدي إلى الإضرار بالعلاقات الإسلامية الإسلامية وسوف يصعّد أجواء التوتر في المنطقة التي تحتاج إلى التعاون والتكاتف في وجه كل التهديدات التي تعاني منها أمتنا العربية والإسلامية”.

انتهىhttp://ar.shafaqna.com

المقال السابقجمعية العشائر العراقية تطالب الأمم المتحدة بإنقاذ البحرين من الإحتلال السعودي
المقال التالي900 مقاتل فرنسي بالعراق وسوريا