حصيلة وباء فيروس الإيبولا تتجاوز الألف ضحية

شفقنا-  تخطت حصيلة وباء فيروس الإيبولا عتبة الألف ضحية خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي بعد تسجيل وفاة 1013 شخصا بحسب “منظمة الصحة العالمية” التي أشارت إلى وفاة 52 شخصا بين السابع والتاسع من الشهر الجاري. وستتلقى ليبيريا التي تسجل أعلى نسب إصابة بالفيروس عينات من طعم اختباري من الولايات المتحدة لمعالجة أطباء ليبيريين أصيبوا بهذا الفيروس القاتل.

أعلنت “منظمة الصحة العالمية” أن حصيلة ضحايا وباء فيروس الإيبولا المنتشر في غرب إفريقيا تخطت عتبة ألف ضحية ووصولها إلى 1013 متوفى وإحصاء 1848 حالة.

وأشارت آخر حصيلة أصدرتها “منظمة الصحة العالمية” مساء الاثنين إلى تسجيل 52 حالة وفاة جديدة بين السابع والتاسع من آب/اغسطس و69 حالة إصابة جديدة.

وفي التفاصيل، سجلت 11 إصابة جديدة و6 حالات وفاة في غينيا، و45 إصابة جديدة و29 حالة وفاة في ليبيريا، و13 إصابة جديدة و17 حالة وفاة في سيراليون، فيما لم تسجل أي إصابة أو وفاة جديدة في نيجيريا.

وبذلك تكون حصيلة وباء الإيبولا تخطت عتبة الألف ضحية خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

وستتلقى ليبيريا، أحد البلدان التي تسجل أوسع تفش للمرض، من الولايات المتحدة عينات من سيروم (طعم) اختباري، بينما تبت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء في ما إذا كان من المناسب استخدام أدوية لم تتم المصادقة عليها بعد.

وأعلنت رئاسة ليبيريا ليل الاثنين الثلاثاء أن “البيت الأبيض ووكالة الأدوية الأمريكية وافقتا على طلب ليبيريا” بتسليمها “جرعات عينات من سيروم اختباري لمعالجة الأطباء الليبيريين المصابين حاليا” بالمرض.

انتهىhttp://ar.shafaqna.com

المقال السابقفقدان مواطن أمريكي في جبل سنجار شمالي العراق
المقال التاليتحذيرات من الحكم بالاعدام على الشيخ باقر النمر