آلاف المحتجين يتظاهرون في تشيلى تضامناً مع غزة

شفقنا- تظاهر الآف الأشخاص في مدينة سانتياجو التشيلية، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وطالبوا الرئيسة التشيلية ميشال باشوليه، بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، بسبب العدوان على غزة.

ورفع المتظاهرون أعلاماً فلسطينية، ورفعوا لافتات كتب عليها “يجب قطع العلاقات مع إسرائيل”، و”غزة تقاوم وفلسطين قائمة” و”العار لإسرائيل، هم اسوء من النازيين”.

وقال طارق لما، المسؤول عن الجالية الفلسطينية في تشيلى، أن “تشيلى لا يمكن أن تكون شريكة مع دولة تمارس الابادة”، وتعترف تشيلى بفلسطين منذ العام 2011. ويصل عدد أفراد الجالية العربية في تشيلى إلى نحو 300 ألف شخص في حين يصل عدد أفراد الجالية اليهودية إلى 30 ألفاً.

واستدعت الحكومة التشيلية الأسبوع الماضى سفيرها في إسرائيل للتشاور، وذلك احتجاجاً على العملية العسكرية في قطاع غزة وعلى غرار ما فعلت الإكوادور والبرازيل والبيرو، وسلفادور.

انتهىhttp://ar.shafaqna.com

المقال السابقعشرات الآلاف يتظاهرون في جنوب إفريقيا من أجل غزة
المقال التالي«جريمة كراهية ضد الإسلام».. أمريكي ينزع نقاب فتاة مسلمة