امام طهران: دول المنطقة سقطت في امتحان دعم الشعب المظلوم في غزة

شفقنا- وصف امام جمعة طهران المؤقت الشيخ كاظم صديقي اليوم الجمعة جرائم كيان الارهاب الصهيوني البشعة في غزة ، بانها فريدة في التاريخ و صفحة سوداء اخرى تضاف الى ملف “اسرائيل” الاسود، فيما وصف الصهاينة بالذئاب المفترسة التي تهاجم بين فترة واخري ضحايا أبرياء ، منتقدا الصمت المشبوه والمريب لدول المنطقة و العالم ازاء هذه الجرائم اذ لم تبد اي حس اسلامي او انساني .

واعتبر ایة الله صدیقي في الخطبة الثانیة لصلاة الجمعة بطهران التي اقیمت الیوم “العدوان الصهیوني علی غزة من أهم القضایا التي یعاني منها العالم الاسلامي في الوقت الحالي.

وأضاف خطیب الجمعة في طهران قائلا ” اننا نشاهد الیوم أفظع الجرائم التي یندی لها جبین البشریة یرتکبها الصهاینة ضد الشعب الفلسطینی اذ أن هؤلاء المجرمین یرتکبون هذه الجرائم ضد شعب اغتصبوا أراضیه” . معتبرا العدوان الصهیوني الأخیر والجرائم البشعة التي یرتکبها ضد الشعب الفلسطیني الاعزل في غزة صفحة سوداء اخری تضاف الی الملف الاسود للصهاینة الذین وصفهم بالذئاب المفترسة التی تهاجم بین فترة واخری ضحایا أبریاء “.

و تابع سماحته قائلا “ان الصهاینة المجرمین قتلوا حتی الآن في مجازرهم البشعة 2000 فلسطیني بینهم العدید من الاطفال والنساء والطاعنین فی السن والمرضی والجرحی فی المستشفیات حیث لا یمکن للانسان أن یری نظیرا لهذه الجرائم فی التاریخ أبدا ، و کأن واقعة عاشوراء تتکرر لیلقی الاطفال مصرعهم علی أیدی المجرمین” .

و أکد امام الجمعة المؤقت أن” الجرائم الفظیعة التي ارتکبها الصهاینة ضد أهالي غزة العزل جعلت الذین أطلقوا بالامس شعار “لا غزة لا لبنان” ، یندمون على ماضیهم و مواقفهم .

و وصف آیة الله صدیقی الصهاینة المجرمین بمصاصي دماء ومتعطشین لاراقة الدماء فی أیة فرصة تسنح لهم ضد الشعب الفلسطیني المظلوم معربا عن استغرابه للصمت المشبوه الذی تلتزمه الاوساط الدولیة التي تمر من کل هذه الجرائم التي تقشعر لها الابدان مر الکرام دون أن تنبس ببنت شفة أو تبدي رد فعل في حین أن الهدف من تأسیسها کان فی الیوم الاول هو الدفاع عن المظلومین وردع الظالمین”.

و انتقد امام الجمعة المؤقت فی طهران بعض الدول فی الشرق الاوسط قائلا ” ان هذه الدول لم تثبت هویتها الاسلامیة ولا اخوتها للشعب الفلسطیني، بل و ان وسائل اعلامها باتت تتستر علی جرائم الصهاینة وتلقی باللوم علی حماس أیضا.

وتابع ان” هذه الدول تجنبت حتى التطرق الى جرائم الکیان الصهيوني  وقال ان دول المنطقة لاتملك الحمیة ولایمکننا حتى نعتهم بانهم بشر فهم طمسوا الحق الانساني والغیرة العربیة وباتوا اذلاء ولیعلموا ان التاریخ لن یسکت علیهم “.

و اشار الشیخ کاظم صدیقي الى ان” الصهاینة استفادوا من الامکانات والاموال النفطیة لبعض دول المنطقة وقال ان” دول المنطقة سقطوا فی امتحان دعم الشعب المظلوم في غزة وافتضح امرهم وخاضوا امتحانا سیئا امام احرار العالم.

انتهىhttp://ar.shafaqna.com

المقال السابقسقوط جرحى إسرائيليون بصواريخ المقاومة وشهيد في غزة
المقال التاليالمنظمة الدولية للهجرة: عدد النازحين العراقيين تجاوز المليون