آية الله نوري الهمداني بذكرى هدم قبور البقيع: الوهابية أداة بيد الاستكبار لبث الفرقة

شفقنا – أكد آية الله الشیخ حسين نوري الهمداني في بيان له بمناسبة ذكرى هدم قبور البقيع في الثامن من شوال على ضرورة الحفاظ على الوحدة بين المسلمين لحل الاختلافات وفيما يلي نص البيان.

 

بسم الله الرحمن الرحميم

تتجدد الذكريات الأليمة والمصائب العظيمة في الثامن من شوال في كل عام بسبب هدم قبور الأئمة الميامين (ع) في البقيع في أذهان المحبين للعترة الطاهرة (ع) ممن يذعنون للحق ويمتثلون لحديث الثقلين عن نبي الإسلام (ص).

 

هذه الجريمة ارتكبتها زمرة الوهابية غير المشروعة التي أوجدها الاستكبار العالمي لشق الصف الإسلامي وقتل المسلمين، ولا زالت تمارس أفعالها الشنيعة، وذلك خلافاً لمنطق الإسلام والآيات القرآنية الشريفة والأحاديث الصحيحة عن النبي الكريم (ص) حينما يعتبرون بناء القبور وزيارة المشاهد الشريفة وتعظيم الشعائر من الشرك.

 

وعلى هذا الأساس تعرضت الفرق والمذاهب الإسلامية الى أشد أنواع التهم. وعلى الرغم من أننا أعلنا مراراً بأننا على استعداد للمناظرة معهم في هذا المجال، لكنهم لم ولن يستجيبوا لمثل هذه المطالب، وإنما عمدوا الى إيذاء المسلمين وقذفهم واتهامهم، فضلاً عن إثارة الفتنة واقتراف أبشع الأعمال الوحشية وسفك الدماء في الدول الإسلامية.

 

ونحن إذ نشجب جميع هذه الأعمال الإجرامية وندين هدم الآثار الإسلامية في السعودية وسائر البلدان الأخرى مما تقوم به الفرقة الوهابية التكفيرية، ندعو المسلمين كافة الى الوحدة والتلاحم لحل الاختلافات بينهم، وكلنا أمل في تبنى الآثار الإسلامية بصورة أبهى من السابق.

النهایة

المصدر:  وکالة رسا للانباء

المقال السابقبغداد واربيل تستأنفا التعاون العسكري بينهما لمواجهة داعش
المقال التاليالمطران الحداد : داعش من صلب “إسرائيل”