أندونيسیا تعلن إسقاط جنسيتها عن أعضاء تنظيم داعش

شفقنا- أعلن وزير العدل وحقوق الإنسان الأندونيسي، أمير صيام الدين، أن بلاده ستسقط الجنسية عن مواطنيها، الذين يلتحقون بتنظيم “الدولة الإسلامية”، مشيرا إلى أن القرار سيشمل مزدوجي الجنسية أيضا.

وأكد صيام الدين، في تصريح له في العاصمة جاكرتا، عقب اجتماع مع الوكالة الوطنية لمكافحة الإرهاب، أن الإجراء قانوني، مشيرا أن بعض المنضمين لتنظيم “الدولة الإسلامية”، يحملون جنسيات ماليزية، أو سنغافورية، إلى جانب جنسيتهم الأندونيسية.

ويذكر أن التنظيم قد سيطر بالتعاون مع مسلحين على أجزاء واسعة من محافظة نينوى (شمال العراق) في العاشر من حزيران/ يونيو الماضي قبل أن يعلن عن قيام “الخلافة الإسلامية”، نهاية الشهر نفسه، وبعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها دون مقاومة، تاركين كميات كبيرة من الأسلحة، والعتاد، وهو ما تكرر في محافظتي صلاح الدين، وكركوك (شمال)، وقبلها بأشهر في مدن محافظة الأنبار (غرب).

كما سيطر التنظيم مطلع يوليو/ تموز الماضي، على معظم مناطق الريف الشرقي لمحافظة دير الزور، شرق سوريا، والممتد على مسافة (130) كم حتى الحدود العراقية، ليسيطر بذلك على معظم مساحة المحافظة، بعد سيطرته مؤخراً، على مدينة دير الزور مركز المحافظة، والريف الغربي فيها.

انتهىhttp://ar.shafaqna.com

المقال السابق“أنونيموس” يغلقون مئات المواقع الإسرائيلية تحت عنوان “اسرائيل.. أنت ضعيفة”
المقال التاليواشنطن تدين اعتداءات داعش على سنجار وتعلن دعمها لقوات الامن في محاربة الارهاب