خاص شفقنا -إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين وأهل بيته عليهم السلام اتبعت مواكب النجف الأشرف الإجراءات الوقائية لإقامة مراسم العزاء في اليوم الأول من المحرم مع الحفاظ على سلامة المعزين وتجنب الإصابة بكورونا.
القائمون على خدمة المعزين والمؤسسون للمواكب الحسينية، اتبعوا الإجراءات الوقائية التي تضمنت تعفير أرض الموكب بالمواد المعقمة ونشر مقاعد الجلوس على مسافات متباعدة بحدود مترين بين مقعد وآخر، والحرص على استقبال المعزين وحضهم على ارتداء الكمامات والكفوف وغيرها من وسائل الوقاية.
كما قدمت المواكب الحسينية الخدمة لجموع المعزين بتوزيع السوائل الساخنة والباردة والأطعمة بالأواني البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد مع التعفير المستمر للأماكن قبل البدء بمراسم العزاء وبعدها.
يذكر أن أغلب مواكب النجف الأشرف اتبعت توجيهات المرجعية الدينية من خلال الالتزام بتعليمات الوقاية ومنها موكب النجف الأشرف الذي استقبل المئات من محبي أهل البيت في اليوم الأول من المحرم الحرام.
رسول عبيد الشبلي







