شفقنا – أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بمقتل جندي في جيش الاحتلال وإصابة 10 آخرين من قوات الاحتلال -بينهم ضابط- في 3 عمليات بالضفة الغربية والقدس المحتلة خلال 24 ساعة.
وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بمقتل الجندي متأثرا بجراحه، حيث أصيب مع 5 آخرين جراء عملية دعس قرب حاجز عسكري على الشارع الرئيسي 443 غرب رام الله.
وأكد جيش الاحتلال أن المستهدفين بعملية الدعس هم أفراد من قواته، في حين قال وزير الحرب يوآف غالانت إن العملية ستكون لها “عواقب وخيمة”.
وقال شاهد عيان إن سيارة شحن صغيرة دعست الجنود حين كانوا على بعد حوالي 100 متر غرب حاجز مكابيم العسكري.
وأضاف أن السائق لاذ بالفرار لكن قوات عسكرية طاردته وقتلته على بعد عدة كيلومترات غرب موقع العملية.
من جهتها، أشادت حركة حماس بعملية الدعس، وقالت إن تصاعد الفعل المقاوم في الضفة الغربية يؤكد تزايد حضور المقاومة وتأثيرها وأن الاحتلال “سيظل عاجزا عن إيقافها”.
وأضاف الناطق باسم الحركة حازم قاسم في بيان أن هذه الضربات “تحمل رسالة واضحة بأنه لا أمن للاحتلال الإسرائيلي طالما يواصل احتلال أراضينا”.
*مصادر خبرية
انتهی.


