خاص- ماذا لو لم يجدد لقوات اليونيفيل في لبنان؟

خاص شفقنا- بيروت-
كشفت تقارير صحفية أنّ الولايات المتحدة وإسرائيل اتفقتا على إنهاء مهمة قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان «اليونيفيل»، في خطوة تشير إلى تحوّل كبير في التعامل مع الملف الأمني في المنطقة الحدودية بين لبنان وفلسطين المحتلة، وأفادت التقارير أنّ القرار يأتي في ظل تقييمات مشتركة تفيد بأنّ مهمّة «اليونيفيل» لم تعد فعّالة.

العميد الركن المتقاعد ومدير مركز الشرق الأوسط للدراسات الدكتور هشام جابر وفي حديث خاص مع وكالة “شفقنا”، اعتبر أنّ الولايات المتحدة الأميركية لا تريد قوات “اليونيفيل”، فأميركا دائماً تتماشى مع “إسرائيل” وأهدافها، أما السبب الثاني، فهو أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب معروف باتخاذه قرارات خارجة عن المألوف، والإدارة الأميركية السابقة لم تكن…

لقراءة المزيد اضغط هنا

وفاء حريري

المقال السابقالعتبة العلوية المقدسة تطلق أسبوع الاحتفاء بعيد الغدير الأغر بمشاركة أكثر من 40 دولة
المقال التاليالعراق يحظر الدفع النقدي بالمؤسسات الحكومية مطلع يوليو