شفقنا – التقى وزير النقل والاتصالات في حكومة إقليم كردستان العراق، آنو جوهر، البابا ليو الرابع عشر، بابا الفاتيكان، خلال اجتماع في الفاتيكان، بحضور عدد من كبار المسؤولين الأميركيين والأوروبيين.
يوم الإثنين، 25 آب 2023، أعلنت وزارة النقل والاتصالات في إقليم كردستان العراق في بيان، أن آنو جوهر اجتمع في لقاء خاص مع بابا الفاتيكان وعدد من القادة والمشرعين الكاثوليك من جميع أنحاء العالم.
وبحسب البيان، كان من بين الحاضرين مسؤولون من البيت الأبيض، ومستشارون مقربون من الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، وأعضاء في الكونغرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وقادة وأعضاء من حلف الناتو، وبرلمانيون من الاتحاد الأوروبي، وكرادلة من الكنيسة الكاثوليكية.
آنو جوهر، إلى جانب منصبه الحكومي، هو الأمين العام لـ”التحالف المسيحي”، ويشارك في الاجتماعات الدولية كممثل للمكون المسيحي في إقليم كردستان.
البابا ليو الرابع عشر، واسمه الحقيقي روبرت فرانسيس بريفوست وهو من مدينة شيكاغو الأميركية، انتُخب في 8 أيار من هذا العام ليكون البابا رقم 267 للفاتيكان.
انتهی.


