ضمن حملتها الإغاثية.. تنسيق بين العتبة العلوية وبلدية طهران لتكريم عوائل الشهداء

شفقنا العراق ــ من قلب الأحياء المتضررة إلى أروقة التنسيق الدولي، تترجم العتبة العلوية المقدسة رسالتها الإنسانية ميدانياً في العاصمة الإيرانية طهران، ففي خطوة تجاوزت حدود الإغاثة التقليدية، وضع الأمين العام للعتبة الخادم السيد عيسى الخرسان وعمدة طهران السيد علي رضا زاكاني ركائز خطة مشتركة، لا تقتصر على تكريم عوائل الشهداء والجرحى والتكفل بنقلهم لزيارة العتبات المقدسة فحسب، بل تمتد لتنفض غبار الحرب عن المنازل المهدمة عبر توفير آليات الإعمار الثقيلة، ورفع رايات عيد الغدير المبارك في سماء المناطق التي طالها القصف والتخريب.

وفي التفاصيل، عقد الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة الخادم السيد عيسى الخرسان اجتماعاً مع عمدة العاصمة الإيرانية طهران السيد علي رضا زاكاني، وذلك ضمن الحملة الإغاثية التي تقودها العتبة العلوية المقدسة لدعم عوائل الشهداء والجرحى والمتضررين من الشعب الإيراني جرّاء الحرب.

تكريم عوائل الشهداء ورفع رايات الغدير في طهران

وشهد الاجتماع “التأكيد على استمرار بحث الحملة الإغاثية والتي تضمنت تكريم عوائل الشهداء والجرحى والمتضررين الذين تهدّمت منازلهم، فضلاً عن التكفل بنقل واستضافة تلك العوائل للتشرّف بزيارة العتبات المقدسة بالتعاون والتنسيق مع بلدية طهران” .

كما تناول الاجتماع مشروع رفع رايات عيد الغدير المبارك في مناطق متعددة من العاصمة الإيرانية طهران سيما التي تعرض إلى القصف والهجمات التخريبية، إلى جانب دعم جهود الإعمار والترميم من خلال توفير المعدات الخفيفة والثقيلة والمستلزمات الخاصة بأعمال البناء والخدمة.

هذا وقدّم عمدة طهران كلمات الثناء للأمين العام للعتبة العلوية المقدسة وخدم مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) على وقوفهم مع الشعب وجهودهم في دعم عوائل المتضررين.

يذكر أن اللجنة الإغاثية التي أطلقتها العتبة العلوية المقدسة تواصل جولتها الإنسانية في المدن الإيرانية ضمن برنامج الدعم والإسناد لعوائل الشهداء والجرحى والمتضررين بعد جولات ميدانية شملت العديد من البرامج والفعاليات.

المقال السابق“الشعبة الخامسة”.. من معتقل لقمع العراقيين إلى متحف يوثق جرائم النظام المباد
المقال التاليتصاميم إسلامية ونقوش دقيقة.. العتبة الحسينية تواصل إكساء وتطوير مقام التل الزينبي