روبيو يوضح ما تريد الولايات المتحدة من الصين بخصوص إيران

شفقنا- قال وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، إن إدارة ترامب تحاول إقناع الصين بالتدخل للضغط على إيران من أجل التراجع عن تحركاتها بمضيق هرمز.

وأضاف روبيو في حديث لفوكس نيوز، أن واشنطن تسعى لإدارة الخلافات مع بيجين لتجنب الحروب والحفاظ على الاستقرار العالمي.

بدورها نقلت وكالة رويترز عن مصادر، أن مساعدي ترامب يرون أن الصين من الجهات القليلة القادرة على إقناع صناع القرار بإيران بإبرام اتفاق.

كما نقلت الوكالة عن السفارة الصينية في واشنطن، أنه “فيما يتعلق بإيران فإن الأولوية الملحة الآن هي منع عودة القتال بكل الوسائل”.

المقال السابقلافروف يتحدث عن أهداف الحرب على إيران
المقال التاليأول تعليق أممي على إنشاء الاحتلال محاكم عسكرية خاصة بـ “نخبة حماس”