شفقنا – أعلن وزیر الخزانة الأمريکية عن قيام بلاده بتمديد إعفاء روسيا من العقوبات الأمريکية علی قطاع النفط الروسي لمدة 30 يوماً آخر.
أشارت المصادر الإعلامية إلی أن هذا القرار تم اتخاذه من قبل الولايات المتحدة في الوقت الذي تواجه فيه الإدارة الأمريکية ضغوطا اقتصادية في داخل الولايات المتحدة بسبب الحرب علی إيران وما يترتب علی إغلاق مضيق هرمز من آثار اقتصادية علی الاقتصاد العالمي.
ويمنح هذا القرار المجال لروسيا لتصدير نفطها إلی الدول الأوروبية والصين ودول أخری للتعويض عن النقص في أسواق النفط الخليجية بسبب مضيق هرمز.
*مصادر خبرية
انتهی.


