شفقنا- اعلن محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي ان المحافظة ستقوم بنتظيم دورات تدريبية في الهند تشمل مختلف الاختصاصات بواقع ٢٠٠ متدرب بهدف تطوير القدرات والخبرات ورفع كفاءة الملاكات في عدد من القطاعات اضافة الى إقامة دورات تخصصية في مجال الطب داخل الهند بواقع ٧٥ متدرباً عن طريق محافظة كربلاء المقدسة ضمن إطار التعاون المشترك بين الجانبين , جاء ذلك خلال استقباله السفير الهندي بالعراق “سومين باغتشي” والوفد المرافق.
واوضح بيان صادر من مكتب الخطابي ان المحافظ نصيف الخطابي السفير الهندي لدى العراق السيد سومين باغتشي والوفد المرافق له في زيارة تُعد الأولى إلى المحافظة حيث عبّر سعادة السفير عن سعادته بهذه الزيارة مؤكداً أهمية محافظة كربلاء المقدسة ومكانتها الكبيرة على مختلف المستويات.
ورحب المحافظ بالسفير الهندي والوفد المرافق له مشيداً بعمق العلاقات العراقية الهندية ومؤكداً حرص الحكومة المحلية على تعزيز التعاون المشترك بما يسهم في خدمة أبناء المحافظة وتطوير مختلف القطاعات الحيوية.
واضاف البيان ان اللقاء شهد بحث ومناقشة آليات التعاون والتنسيق بين الجانبين في عدد من المجالات لاسيما ما يتعلق بالجانب التدريبي والتأهيلي إذ تم الاتفاق على إقامة دورات تدريبية تخصصية في مجال الطب داخل الهند بواقع ٧٥ متدرباً عن طريق محافظة كربلاء المقدسة.
كما جرى الاتفاق على تنظيم دورات تدريبية أخرى في الهند تشمل مختلف الاختصاصات بواقع ٢٠٠ متدرب بهدف تطوير القدرات والخبرات ورفع كفاءة الملاكات في عدد من القطاعات ضمن إطار التعاون المشترك بين الجانبين.
انتهى


