وزير الخارجية الأمريكي: نحن حاليا في مفاوضات مع إيران

وزير الخارجية الأمريكي
Secretary of State Marco Rubio speaks after being sworn in by Vice President JD Vance in the Vice Presidential Ceremonial Office in the Eisenhower Executive Office Building on the White House campus, Tuesday, Jan. 21, 2025, in Washington. (AP Photo/Evan Vucci)

شفقنا – أكد وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة مازالت في مفاوضات مع إيران.

وقال روبيو أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ ان” إيران ما تزال تمتلك عددًا كبيرًا من المسيرات”.

وأضاف، أن”إيران كانت تعمل على بناء ترسانة صاروخية لاستخدامها لحماية برنامجها النووي”، موضحا أن”الدرع التقليدي لإيران تآكل بشكل كبير”.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي ان”نظام إيران مجزأ ،ونحتاج لأيام للحصول على رد منهم ونأمل أن يفتح مضيق هرمز”، مشيرا إلى أنه”لا يوجد أسطول بحري إيراني فأسطولهم يرقد في قاع البحر”.

وواصل ” نحن حاليا في مفاوضات مع إيران لكن المفاوضات معها لا تشبه المفاوضات مع سويسرا”.

المصدر: الجزیره

انتهی.

المقال السابقمكتب المرجع الأعلى السيد السيستاني يصدر مواقيت الأهلة لعام 1448هـ
المقال التاليأهم عناوين شفقنا العراق ليوم الثلاثاء 2 يونيو 2026