وسبق أن أفادت وكالة مهر الإيرانية، بسماع دوي انفجارات في جزيرة قشم المطلة على مضيق هرمز، موضحة في حينها أن الأسباب غير معروفة.
كما أعلن الحرس الثوري ، اليوم الأربعاء، قصف القواعد العسكرية الأمريكية في دولة الكويت بضربات صاروخية.
وذكر الحرس الثوري الإيراني في بيان: أنه “ردا على العدوان الذي ارتكبته القوات الأمريكية باستهدافها جزيرة قشم قامت القوة الجوفضائية بدك القواعد العسكرية الأمريكية في دولة الكويت بضربات صاروخية دقيقة”.
وأوضح البيان، أن “هذا الرد اولي وإن أي حماقة جديدة، أو اعتداء آخر، أو تحرك يمسّ شبراً واحداً من حدودنا وسيادتنا، سيُجابه بردٍ زلزالي، قاصم، وحاسم، يتجاوز القواعد والحدود المعمول بها، ولن تتوانى قواتنا الباسلة في تحويل كافة مقار المعتدين ومصالحهم في المنطقة إلى رماد لقد ولى زمن اضرب واهرب، وعلى قوى البغي أن تتحمل العواقب الوخيمة لجهلها ومغامراتها غير المحسوبة”.


