حملة في بريطانيا ضد شركات كبرى.. “احذفوا تكنولوجيا الإبادة”

شفقنا- تنظم «حملة التضامن مع فلسطين» في بريطانيا جولة اجتماعات عامة بين 15 و17 حزيران / يونيو، في ليفربول وكارديف ولندن، لإطلاق حملة جديدة بعنوان «احذفوا تكنولوجيا الإبادة»، تستهدف شركات تكنولوجيا تتهمها الحملة بتوفير بنى رقمية وبرمجيات تستخدمها إسرائيل في مراقبة الفلسطينيين واستهدافهم.
وتقول الحملة إن إسرائيل تستخدم أنظمة ذكاء اصطناعي وتقنيات مراقبة لجمع معلومات تفصيلية عن الفلسطينيين، وتوظفها في الاستهداف العسكري في غزة، وفي إدارة قواعد بيانات ضخمة تُستخدم، بحسب الحملة، في الاعتقال التعسفي وتقييد الحركة عبر الحواجز العسكرية.
وتتهم الحملة شركات تكنولوجية كبرى، بينها بالانتير وأوراكل وسيسكو سيستمز، بتوفير بنى تحتية رقمية وبرمجيات أساسية لإسرائيل، في وقت تحصل فيه هذه الشركات على عقود مع الحكومة البريطانية والمجالس المحلية والجامعات ومؤسسات أعمال.
وتهدف حملة «احذفوا تكنولوجيا الإبادة» إلى الضغط من أجل إنهاء هذه العقود داخل المؤسسات الحكومية والمحلية والجامعية وأماكن العمل في بريطانيا.

انتهى

المقال السابقالحرب ودخول شهرها الرابع
المقال التاليلماذا نشعر بالخمول بعد الغداء؟